أسئلة شائعةسبيلك لعالم العطاره والتوابل

تعرف علي الفواكه والخضروات المجففه

فواكه و خضروات مجففة

الفواكه المجففة الصحية يعد الطعام المجفف طريقة لحفظ الطعام لأنه يتم من خلال ازالة الماء من الطعام ، وبالتالي يمنع نمو البكتيريا. تم استخدام طريقة حفظ الطعام هذه في جميع أنحاء العالم منذ العصور القديمة. لم يُعرف بعد الوقت الدقيق والموقع الدقيق لهذه الطريقة ، ولكن يمكن إرجاع أقدم ممارسة معروفة لتجفيف الطعام إلى الشرق الأوسط وآسيا في عام 12000 قبل الميلاد.

تشير الثمار المجففة إلى الثمار التي تم تجفيفها بطرق تجفيف مختلفة لإزالة معظم الماء ، مما ينتج عنه انكماش وصغر حجمها وارتفاع سعراته الحرارية. الزبيب هو النوع الأكثر شيوعًا ، يليه التمر والخوخ. هناك أنواع أخرى من الفواكه المجففة الصحية  التي يتم تناولها وأقل انتشارًا ، وأحيانًا تكون مغطاة بالسكر ، مثل المانجو والأناناس والموز والتفاح. يمكن تناوله كوجبة خفيفة ، خاصة أثناء الرحلات الطويلة بدون مرافق التبريد.

بشكل عام ، ينصح بتناول خمس حصص من الفواكه والخضروات المختلفة من مختلف الأعمار ، ويمكن أن تشمل هذه الحصص حصة واحدة فقط من الفاكهة المجففة بسبب محتواها العالي من السكر ، والذي يعادل 80 جرامًا من الفاكهة المجففة.

فوائد بعض الفواكه المجففة الصحية  ,تختلف القيمة الغذائية للفاكهة الطازجة من نوع لآخر وهذا ينطبق على الفواكه المجففة الصحية  وفيما يلي شرح لبعض فوائدها:

 

البرقوق:

أو البرقوق الذي يتم الحصول عليه من الخوخ المجفف ، وهو غني بالبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ك ، وله تأثير ملين ، وهو أحد كحول السكر الموجود بشكل طبيعي في بعض الفواكه ، لذلك فهو يعتبر ملينًا ومضادًا طبيعيًا.. يمكن أن تمنع أكسدة جزيئات الكوليسترول الضارة وتساعد في الوقاية من أمراض القلب والسرطان

الفواكه المجففة الصحية

الزبيب:

يحتوي الزبيب على الكثير من الألياف الغذائية ، لأن تناول نصف كوب من الزبيب يمكن أن يغطي حوالي 10٪ إلى 24٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به ، مما يساعد على الهضم.

كما أنه يساعد في تخفيف الإمساك وزيادة الشعور بالشبع ، فبالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم وفيتامين سي ، يحتوي الزبيب أيضًا على العديد من العناصر الغذائية ، مثل النحاس والحديد ، والتي تعتبر مهمة لتكوين خلايا الدم الحمراء. مركبات مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة.

التمر:

التمر غني بالألياف والبوتاسيوم والحديد والعديد من المركبات النباتية. تعتبر من أكثر الفواكه المجففة الصحية غنية بمضادات الأكسدة وتساعد على تقليل الأكسدة في الجسم. كما أنها تحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور بالإضافة إلى كمية قليلة من فيتامين سي وبعض فيتامينات ب.

التين المجفف:

يحتوي كل 28 جرامًا من التين المجفف على 3 جرام من الألياف التي يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك وزيادة الشبع وخفض الكوليسترول وسكر الدم.

الفواكه المجففة الصحية

التوت المجفف:

يحتوي التوت المجفف على الكثير من البوتاسيوم والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة. ومع ذلك ، فإن أنواعًا معينة من التوت ، مثل العنب البري ، تفقد الكثير من مضادات الأكسدة أثناء عملية التجفيف.

للحصول علي افضل الفواكه المجففه من مكان واحد عليك 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى